القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع[LastPost]

تعرف على ببغاء المكاو الأزرق


تعرف على ببغاء المكاو الأزرق

تعرف على ببغاء المكاو الأزرق


يعتبر ببغاء المكاو الأزرق والأصفر نوع من أنواع الببغاوات أُطلق عليه هذا الاسم لريشه الملون باللونين الأصفر والأزرق، ويعرف أيضًا الببغاء باسم الببغاء الأزرق والذهبي، ، و يمتلك ببغاء المكاو أجنحة جميلة وجذابة، وينقسم جسمه إلى اللونين فالجزء العلوي من الجسم لديه ريش ملون باللون الأزرق ، أما ريش الجزء السفلي من الجسم فلونه أصفر أو ذهبي، ويوجد على قمة الرأس لمسة صغيرة من اللون الأخضر .

 

ويبدو وجه ببغاء المكاو أبيض المظهر مع منقار أسود اللون، وببغاء المكاو الأزرق والأصفر من الطيور الجذابة حقًا ، ويمكن أن يكون أحد الحيوانات الأليفة الكبيرة للبشر، ويصل وزنه ما يقرب من ثلاثة إلى أربعة رطل، ويتواجد في الغالب في الأماكن الحارة في أمريكا الجنوبية والبرازيل وفنزويلا وبيرو وبوليفيا وباراغواي.

غذاء ببغاء المكاو الأزرق والأصفر :

يستخدم ببغاء المكاو الأزرق والأصفر ، منقاره الأسود لتناول المكسرات المفتوحة والفواكه المجففة، وإلى جانب أن ببغاء المكاو الأزرق والأصفر من الحيوانات الأليفة، فإنه من الطيور التي تعيش في البرية حيث إنه المصدر الرئيسي لنثر بذور الفاكهة المختلفة، ولذلك يعتبر الببغاء مفيد في زراعة مختلف أشجار الفاكهة في الغابة. وبشكل عام ببغاء المكاو مغرم بالبذور والفاكهة والمكسرات والأوراق والزهور والشوكولاتة والكرز والأفوكادو والكافيين وما إلى ذلك.

تكاثر ببغاء المكاو الأزرق والأصفر :

يعتبر ببغاء المكاو الأزرق والأصفر من الطيور وحيدة التزاوج ، أي إنه يرتبط بشريكة واحدة مدى الحياة، وعادة يتم التزاوج بين الأفراد القريبين جدا من بعضهم البعض أثناء الطيران في أسراب أو مجموعات، تضع أنثى ببغاء المكاو الأزرق والأصفر بيضتين أو أكثر في وقت واحد ثم يأتي دور الذكر في الاهتمام بالبيض، ويستغرق الأمر ما يقرب من عشرين يومًا حتى يتم فقس البيض، ويعتبر صغير ببغاء المكاو الأزرق والأصفر ضعيف جدًا عند الولادة، والآباء هم من يقررون اي الصغار اقوى من الآخر، حيث يقومون بتغذية الأقوى فقط من الصغار.

 
وعندما يبلغ عمر الصغير ما يقرب من أربع سنوات يعتبر تقدم في العمر بما يكفي للعيش معتمدًا على نفسه ويسمح له ببدء أسرته الخاصة، وهذا الببغاء الأليف لديه حياة طويلة جدًا في بيئة صحية ومناسبة، حيث إنه يمكن إن يعيش لمدة تصل إلى ثمانين عامًا كحد أقصى، وببغاء المكاو الأزرق والأصفر في البرية يرغب في جعل منزله في الأشجار الجوفاء لإصدار صدى الصوت.


سلوك ببغاء المكاو الأزرق والأصفر الاجتماعي :

بغاء المكاو الأزرق والأصفر لا يعيش فقط في مجموعات ، بل إن جميع الببغاوات في المجموعة يرافقون بعضهم البعض أثناء البحث عن الطعام، وهذا السلوك يظهر طبيعتهم المتحدة والاجتماعية.


الأخطار التي تواجه ببغاء المكاو الأزرق والأصفر :

تشتهر ببغاوات المكاو الأزرق والأصفر من الطيور بكونها صديقة لمالكها، وقد أثبت ببغاء المكاو أنه من الحيوانات الأليفة الجيدة جدًا، وهذا ما عرضه إلى خطر الانقراض ؛ إذ غنه يتم إخفاؤه من قِبل بعض البشر بأعداد كبيرة تسببت في انخفاض هائل في نوعه ينذر بالخطر.

 

 

معلومات عن ببغاء المكاو الأزرق والأصفر :

* يعتبر ببغاء المكاو الأزرق والأصفر من الطيور الاجتماعية للغاية التي تعيش في مجموعات.

* يعد هذا الطائر الأليف مسلي جدًا ، وسيبقيك مشغولاً طوال الوقت بأصواته الصاخبة وبتكرار كل ما تقوله، فإن هذا الطائر سوف يكون خيارًا مثاليًا للاقتناء.

* يستطيع ببغاء المكاو الأزرق والأصفر تقليدك بطريقة مرحة جدًا الأمر الذي يجعلك مشغولًا وسعيدًا ونشطًا طوال الوقت.

* ببغاء المكاو الأزرق والأصفر من المخلوقات الذكية للغاية ويتعلم بسرعة، وإذا قمت بتدريبه تدريبًا مناسبًا وعاملته بعناية يمكنه أن يثبت لك أنه أفضل أصدقائك.

* الرعاية المناسبة تتضمن تزويد ببغاء المكاو الأزرق والأصفر بمساحة كبيرة، بحيث يشعر بالراحة والبقاء بصحة جيدة لفترة طويلة.

دمتم في أمان الله...
Reactions

تعليقات